MBAالحصول على ماجستير 

ماجستير في إدارة الأعمال هو دليل ممتاز لأولئك المهتمين في تطوير معارفهم العلمية والعملية المطلوبة للنجاح الوظيفي في تطبيقات الأعمال المختلفة. كما أنه يمثل مؤهلاً علميًا يعتمد على المعرفة الحديثة والخبرة العملية اللازمة لأي شخص يرغب في النجاح.الامتياز والإبداع في المهنة.

ICDL الشهادة المهنية الحاسوب

في إطار الشراكة مع وزارة التربية والتعليم - جزيرة الدولة لغرض تدريب وتأهيل المعلمين قامت الكلية بإجراء دورة تدريبية لـ 80 معلمًا في مركز التعلم الإلكتروني التابع للوزارة لرفع قدراتهم في التدريس. في اللغة الإنجليزية ... دورة ICDL استمرت 45 يوماً .


برنامج الاشعه والتصوير الطبي قيد الاجازة

في صباح هذا اليوم الثلاثاء ٤ نوفمبر ٢٠١٨
زارت لجنة المشروعات بوزارة  التعليم العالي والبحث العلمي كلية الجزيرة التقنية
وذالك لمراجعة تجهيزات برنامج الاشعة المزمع أضافته لبر امج الكلية
كان في استقبالهم بالكلية  ممثل مجلس الأمناء.د/ جمال عبدالعال و السيد عميد الكلية د/أماني إبراهيم النتيفه. و أمين الشؤون العلمية/ د. مرتضى المكاشفي. ووكيل الكلية د. جلال الدين اسماعيل

تاسست كلتا الشركتان عام 1993 م بهدف العمل في مجال تقانة ونظم المعلومات ونشر الاهتمام بتقنيات الحاسوب والاستفادة منه في شتى مجالات الحياة وتدريب وتخريج كادر مؤهل في المجال يوطن للتطور التقني.بالبلاد. انطلق عمل الشريكان باسم شركة امام للتقنية المحدودة.

اهتمت الشركة منذ تاسيسها بتدريب وتاهيل الكادر التقني المطلوب في مجال علوم وهندسة الحاسب الالي والشبكات وتقانة وانظمة المعلومات الادارية والمحاسبية، وافتتحت الشركة اول مركز للتدريب ودراسات الحاسب الالي بمدينة ود مدني ذات العام وتلاه المركز الثاني بمدينة عطبرة بالولاية الشمالية بالاتفاق مع كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة الجزيرة ليحققا هدف الشركة  الرامي لتاهيل وتدريب الكادر البشري المطلوب للتنمية والاتجاه للتاهيل لمهنة العصر وسد فراغ الكادر الوسيط في هذا المجال الحيوي .

تلى ذلك تاسيس الشركة لمركز تقنيات الادارة بالخرطوم ثم مركز علوم وهندسة الحاسوب والذي كان اول مركز في العاصمة تقيمه شركة خاصة بالاتفاق مع جامعة حكومية مثًّل الاساس لنشاط الشركة في مجال التدريب والذي تطور مؤخرا بانشاء كلية الجزيرة التقنية. كذلك افتتحت الشركة بالتعاون مع جامعة الفاشر مركزا لدراسات الحاسب الالي بمدينة الفاشر مضى في ذات الاتجاه.

هدفت المراكز لتوفير فرص للتدريب المنتظم ونيل درجة الدبلوم الوسيط من الجامعتين بعد اكمال المقررات المطلوبة ووفرت الشركة كل متطلبات المراكز من اجهزة بمواصفات حديثة ومعامل الكترونية ومكتبات وقاعات دراسية ومكاتب للاساتذة والادارة وغيرها بينما تولت الجامعتان سائر التدابير الاكاديمية والعلمية والمناهج واجازة  النتائج وتخريج الناجحين.

استوعبت المراكز اعدادا مقدره من الطلاب في مختلف برامجها :

  • الدبلوم في تقنيات الادارة .
  • الدبلوم في تقنيات المحاسبة.
  • الدبلوم في تقانة المعلومات.

ولاحقا برامج :

  • الدبلوم في علوم الحاسوب.
  • الدبلوم في هندسة الحاسوب والشبكات.
  • البرامج والكورسات المتخصصة والمستمرة.

مع تطور عمل الشركة في مجال التدريب وتراكم الخبرات في هذا المجال، فكرت الشركة في  انشاء كلية جامعية اهلية متخصصة في التعليم التقني واجتهدت في توفير سائرالمطلوبات لذلك.

المعامل والورش

القاعات الدراسية 16
معمل الاتصالات التماثلية والرقمية
معمل الالكترونيات الرقمية
معمل الالكترونيات التماثلية و الكترونيات القدرة
معمل اساسيات الهندسة الكهربائية
معمل الفيزياء
معمل الحساسات
معمل المتحكمات الدقيقة
معمل المعالجات الدقيقة والموائمة
معمل القياسات الكهربائية
DSP معمل
إقراء المزيد

Go to top
Template by JoomlaShine